افضل انواع البوتاجازات في السعودية

افضل انواع البوتاجازات في السعودية، يوجد كثير من الشركات المصنعة للبوتاجازات وهما في تنافس دائم وهذا ما يصعب الاختيار عند التفكير بشراء بوتاجاز جديد، ومن خلال مقالنا اليوم في موقع طفرة سوف نقوم بتوضيح افضل انواع البوتاجازات في السعودية و أسعار البوتاجازات، و كيفية اختيار أفضل بوتاجاز.

أنواع البوتاجازات

يوجد 3 أنواع للبوتاجازات، لكل منها مميزاته وعيوبه ووفقا لهذه المميزات والعيوب ستقومين باختيار ما الذي تريدين شراءه، وفيما يلي توضيح لهذه الأنواع:

بوتاجاز غاز

من أقدم وأشهر وأكثر البوتاجازات تواجد في الأسواق، فيه كثير من المميزات، حيث يسهل استخدامه والتحكم في درجة حرارته من خلال مفاتيح التحكم، كما يمكن معاه استخدام كافة أنواع الأواني كالجرانيت و التيفال و الألمونيوم و الاستانلس ستيل، كما يقوم بتوزيع الحرارة بشكل متساوي ويجعل الطعام ينضح بشكل صحيح، ويعتبر من أقل الأنواع سعرا من بين الأنواع الأخري، كما يتمتع بعضها بتكنولوجيا نظام الأمان الذي يجعله يقوم بغلق الغاز عند فوران الطعام أو عبث الأطفال. ولكن يعيبه صعوبة التنظيف بالمقارنة مع الأنواع الأخرى وكلما كان البوتاجاز مسطح سهل التنظيف، وإذا لم يتواجد نظام أمان فهذا يعتبر أحد عيوبه.

بوتاجاز كهربائي

كان في أول ظهوره عبارة عن ملفات حرارية ومع التشغيل وارتفاع درجة حرارته يتغير لونها بالتدريج إلى الأحمر، ولكن مع التطور حديثا أصبح سطحه زجاجي ناعم وأملس مع إمكانية وجود أزرار تعمل باللمس وهذا يجعله سهل جدا في التنظيف على عكس سابقة، وهو سهل الاستخدام والتحكم في حرارته أيضا، كما يعمل مع جميع الأواني كبوتاجاز الغاز، وله أمان الإغلاق، ولكن يعيبه عدم توزيعه للحرارة بشكل متساوي في أغلب أنواعه وهذا ما يؤدي إلي عدم نضج الطعام بشكل صحيح كما يؤدي إلى تسخين في كافة عيون البوتاجاز ليس أسفل الإناء فقط.

بوتاجاز كهرومغناطيسي “البوتاجاز الحث”

يعمل بالموجات الكهرومغناطيسية فهو أفضل الأنواع لكنه قليل جدا في الأسواق بسبب ثمنه الغالي، ومن مميزاته توزيعه للحرارة بشكل ممتاز ومتساوي وعدم تسخين كامل السطح كالبوتاجاز الكهربائي وهذا ما يجعله آمنا تماما، كما ينضج الطعام بشكل سريع، ولكن يعيبه ارتفاع الصوت عند تشغيله ويجب معه استخدام الأواني المصنوعة من الاستانلس ستيل فقط فلا يمكن أن يستخدم باقي الأواني مع البوتاجاز الكهرومغناطيسي، بجانب أنه يعد أغلى أنواع البوتاجازات.

بوتاجاز مسطح

البوتاجاز المسطح هو التطور والشكل المصغر لأنواع البوتاجازات المتداولة في السوق ويمتاز بجمال شكله وصغر حجمه ويوجد منه نوعان:

  • بوتاجاز مسطح كهرباء
  • بوتاجاز مسطح غاز

وينقسم البوتاجاز المسطح الغاز الى نوعان:

  • بوتاجاز مسطع عادى: يشبه البوتاجازات العادية ولكن بشكل مصغر.
  • بوتاجاز مسطح بلت ان : صغير الحجم جدا ويمتاز بجمال وأناقة شكله.

كيفية اختيار أفضل بوتاجاز

  • يفضل اختيار بوتاجاز ذات خامة جيدة متينة وقوية وكثافة عالية من الاستانلس ستيل أو الصلب المقاوم للصدأ وهذا عن طريق الضغط على سطحه لمعرفة مدى متانتها، ويمكن استخدام مغناطيس مع البوتاجاز الاستانلس وان التصق بسطحه هذا يعني أن سطحه ليس جيد.
  • يفصل اختيار بوتاجاز خالي من الفتحات الموجودة على جوانب السطح، لأن تنظيفها صعب للغاية، و اختيار البوتاجاز ذات السطح الأملس يجعل تنظيفه أسهل كثيرا.
  • يفصل اختيار بوتاجاز ذات عيون محكمة التقفيل والابتعاد عن العيون القابلة للفك لتقليل استخدام الغاز عن طريق عدم التسريب ولسهولة التنظيف وعدم الصدأ داخل المواسير بسبب تسرب السوائل.
  • يفضل اختيار بوتاجاز ذات فرن معزول حراريا عن باقي جوانب البوتاجاز لعدم حدوث أي تسرب للحرارة تؤدي إلى تسخين البوتاجاز والمطبخ بالكامل، كما يفضل أن يكون باب فرن محكم الغلق، لعدم سخونة المفاتيح و التأثير علي جودتها.
  • يفضل اختيار بوتاجاز يتوفر به تكنولوجيا نظام الأمان لغلق الغاز عند عبث الأطفال وفوران الطعام.
  • يفضل اختيار بوتاجاز قيم من ماركة معروفة حتى يطول عمره الافتراضي ويسهل صيانته إذا لزم مع توافر قطع غيار بوتاجاز وتوافر مدة ضمان أطول.

اقرأ أيضًا: اسعار شاشات ال جي في السعوديه

افضل انواع البوتاجازات في السعودية

يوجد كثير من الأنواع والماركات الشهيرة للبوتاجازات في الأسواق العربية عامة والسعودية بشكل خاص، ومنها بوتجازات جليم جاز و لاجيرمانيا و اريستون وجنرال اليكتريك وجبسون، وفي السطور التالية سنوضح أفضل هذه الأنواع والماركات مع توضيح أسعارها:

بوتاجاز لاجيرمانيا الغاز 5 عيون

يعمل بالغاز وبه 5 شعلات، كما يتوافر به نظام أمان كامل ويتوافر به شواية، يأتي بمقاس 60×90 سم، بلون فضي، بسعة فرن 142 لتر.

  • سعر بوتاجاز لاجيرمانيا الغاز 5 عيون هو 5300 ريال سعودي.

بوتاجاز لاجيرمانيا الغاز والكهرباء 5 عيون

يعمل بالغاز والكهرباء فيمكنك الاختيار بينهم كما تفضل وبه 5 شعلات، كما يتوافر به نظام أمان كامل ويتوافر به شواية، يأتي بمقاس 60×90 سم، بلون فضي، بسعة فرن 96 لتر.

  • سعر بوتاجاز لاجيرمانيا الغاز والكهرباء 5 عيون هو 4700 ريال سعودي.

بوتاجاز لاجيرمانيا الغاز 4 عيون

يعمل بالغاز وبه 4 شعلات، كما يتوافر به نظام أمان كامل ويتوافر به شواية، يأتي بمقاس 60×60 سم، بلون فضي، بسعة فرن 60 لتر.

  • سعر بوتاجاز لاجيرمانيا الغاز 4 عيون هو 2500 ريال سعودي.

بوتاجاز لاجيرمانيا الكهرباء 4 عيون

يعمل بالكهرباء وبه 4 شعلات، كما يتوافر به نظام أمان كامل ويتوافر به شواية، يأتي بمقاس 60×60 سم، بلون فضي، بسعة فرن 69 لتر.

  • سعر بوتاجاز لاجيرمانيا الكهرباء 4 عيون هو 2500 ريال سعودي.

بوتاجاز لاجيرمانيا 50×80 سم

يعمل بالغاز وبه 5 شعلات، كما يتوافر به نظام أمان كامل ويتوافر به شواية، يأتي بمقاس 50×80 سم، بلون فضي، بسعة فرن 90 لتر.

  • سعر بوتاجاز لاجيرمانيا 50×80 سم هو 2900 ريال سعودي.

بوتاجاز جنرال اليكتريك 5 عيون 

يعمل بالكهرباء وبه 5 شعلات، كما يتوافر به نظام أمان كامل ويتوافر به شواية، يأتي بلون فضي، بسعة فرن 30 لتر.

  • سعر بوتجاز جنرال اليكتريك 5 عيون هو 4600 ريال سعودي.

بوتاجاز جنرال اليكتريك 4 عيون 

يعمل بالكهرباء وبه 4 شعلات، كما يتوافر به شواية، يأتي بلون فضي، بسعة فرن 30 لتر. ولكن يعيبه عدم وجود أمان كامل للبوتاجاز.

  • سعر بوتجاز جنرال اليكتريك 4 عيون هو 4600 ريال سعودي.

بوتاجاز اريستون 6 عيون 

يعمل بالغاز والكهرباء وبه 6 شعلات عيون غاز، 2 عين كهرباء، كما يتوافر به نظام أمان كامل ويتوافر به شواية، يأتي بمقاس 60×90 سم، بلون فضي واسود، بسعة فرن 96 لتر.

  • سعر بوتاجاز اريستون 6 عيون هو 3300  ريال سعودي.

بوتاجاز جبسون سعة 152 لتر 4 عيون

يعمل بالكهرباء وبه 4 شعلات، كما يتوافر به شواية، يأتي بمقاس 60×76 سم، بلون أسود، بسعة فرن 152 لتر. ولكن يعيبه عدم وجود أمان كامل للبوتاجاز.

  • سعر بوتاجاز جبسون سعة 152 لتر 4 عيون هو 4260 ريال سعودي.

بوتاجاز جبسون سعة 136 لتر 4 عيون

يعمل بالكهرباء وبه 4 شعلات، كما يتوافر به شواية، يأتي بمقاس 60×76 سم، بلون أسود، بسعة فرن 136 لتر. ولكن يعيبه عدم وجود أمان كامل للبوتاجاز.

  • سعر بوتاجاز جبسون سعة 152 لتر 4 عيون هو 3450 ريال سعودي.

بوتاجاز جبسون 5 عيون

يعمل بالكهرباء وبه 5 شعلات، كما يتوافر به نظام أمان كامل ويتوافر به شواية، يأتي بمقاس 60×76 سم، بلون أبيض، بسعة فرن 152 لتر.

  • سعر بوتاجاز جبسون 5 عيون هو 4100 ريال سعودي.

بوتاجاز جليم غاز 60×90 سم

يعمل بالغاز وبه 5 شعلات، كما يتوافر به نظام أمان كامل ويتوافر به شواية، يأتي بمقاس 60×90 سم، بلون أسود، بسعة فرن 113 لتر.

  • سعر بوتاجاز جليم غاز 60×90 سم  هو 3875 ريال سعودي.

بوتاجاز جليم غاز 50×80 سم 

يعمل بالغاز وبه 5 شعلات، كما يتوافر به نظام أمان كامل ويتوافر به شواية، يأتي بمقاس 50×80 سم، بلون فضي وأسود، بسعة فرن 85 لتر.

  •  سعر بوتاجاز جليم غاز 50×80 سم هو 2900 ريال سعودي.

بوتاجاز جليم غاز 4 عيون

يعمل بالغاز وبه 4 شعلات، كما يتوافر به نظام أمان كامل ويتوافر به شواية، يأتي بمقاس 50×53 سم، بلون فضي، بسعة فرن 57 لتر.

  • سعر بوتاجاز صغير جليم غاز 4 عيون هو 1800 ريال سعودي.

بوتاجاز جليم الكهرباء 4 عيون

يعمل بالكهرباء وبه 4 شعلات، كما يتوافر به نظام أمان كامل ويتوافر به شواية، يأتي بمقاس 50×53 سم، بلون فضي، بسعة فرن 69 لتر.

  • سعر بوتاجاز صغير جليم الكهرباء 4 عيون هو 2550 ريال سعودي.

بوتاجاز سيمفر 60×90 سم 5 عيون

يعمل بالغاز وبه 5 شعلات، كما يتوافر به نظام أمان كامل ويتوافر به شواية، يأتي بمقاس 60×90 سم، بلون فضي، بسعة فرن 110 لتر.

سعر بوتاجاز جليم الكهرباء 4 عيون هو 2250 ريال سعودي.

بوتاجاز سيمفر 55×80 سم 5 عيون

يعمل بالغاز وبه 5 شعلات، كما يتوافر به نظام أمان كامل ويتوافر به شواية، يأتي بمقاس 55×80 سم، بلون فضي، بسعة فرن 98 لتر.

  • سعر بوتاجاز جليم الكهرباء 4 عيون هو 1500 ريال سعودي.

بوتاجاز سيمفر 4 عيون

يعمل بالكهرباء وبه 4 شعلات، كما يتوافر به شواية، يأتي بمقاس 60×60 سم، بلون فضي، بسعة فرن 64 لتر. ولكن يعيبه عدم وجود أمان كامل للبوتاجاز.

 سعر بوتاجاز سيمفر 4 عيون هو 900 ريال سعودي.

بوتاجاز LG  ال جي كهرباء 5 عيون

يعمل بالكهرباء وبه 5 شعلات، كما يتوافر به نظام أمان كامل ويتوافر به شواية، يأتي بمقاس 60×90 سم، بلون أسود، بسعة فرن 170 لتر.

  • سعر بوتاجاز LG  ال جي كهرباء 5 عيون هو 4500 ريال سعودي.

بوتاجاز LG  ال جي غاز 5 عيون

يعمل بالغاز وبه 5 شعلات، كما يتوافر به نظام أمان كامل ويتوافر به شواية، يأتي بمقاس 60×90 سم، بلون فضي، بسعة فرن 90 لتر.

  • سعر بوتاجاز LG  ال جي غاز 5 عيون هو 3800 ريال سعودي.

بوتاجاز ويرلبول غاز 5 عيون

يعمل بالغاز وبه 5 شعلات، كما يتوافر به شواية، يأتي بمقاس 60×80 سم، بلون أبيض، بسعة فرن 5 قدم. ولكن يعيبه عدم وجود أمان كامل للبوتاجاز.

  • سعر بوتاجاز ويرلبول غاز 5 عيون هو 3950 ريال سعودي.

بوتاجاز ويرلبول كهرباء 5 عيون

يعمل بالكهرباء وبه 5 شعلات، كما يتوافر به شواية، يأتي بمقاس 60×80 سم، بلون أبيض وفضي، بسعة فرن 5.3 قدم. ولكن يعيبه عدم وجود أمان كامل للبوتاجاز.

  • سعر بوتاجاز ويرلبول كهرباء 5 عيون هو 4150 ريال سعودي.

بوتاجاز GTC  جي تي سي 5 عيون

يعمل بالغاز وبه 5 شعلات، كما يتوافر به نظام أمان كامل ويتوافر به شواية، يأتي بمقاس 60×90 سم، بلون فضي، بسعة فرن 115 لتر.

  • سعر بوتاجاز GTC جي تي سي 5 عيون هو 1800 ريال سعودي.

بوتاجاز صغير بيكو 4 عيون

يعمل بالكهرباء وبه 4 شعلات، كما يتوافر به نظام أمان كامل ويتوافر به شواية، يأتي بمقاس 60×60 سم، بلون فضي، بسعة فرن 67 لتر.

  • سعر بوتاجاز بيكو 4 عيون هو 1000 ريال سعودي.

بوتاجاز بوش غاز 5 عيون

يعمل بالغاز وبه 5 شعلات، كما يتوافر به نظام أمان كامل ويتوافر به شواية، يأتي بمقاس 60×90 سم، بلون فضي، بسعة فرن 142 لتر.

  • سعر بوتاجاز بوش غاز 5 عيون هو 5000 ريال سعودي.

بوتاجاز وايت وستنجهاوس 4 عيون

يعمل بالغاز وبه 4 شعلات، كما يتوافر به نظام أمان كامل ويتوافر به شواية، يأتي بمقاس 50×55 سم، بلون فضي، بسعة فرن 60 لتر.

  • سعر بوتاجاز وايت وستنجهاوس 4 عيون هو 800 ريال سعودي.

والى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا اليوم أفضل أنواع البوتاجازات في السعودية ونتمنى أن نكون قد أوضحنا فيه كل ما يخص البوتاجازات بصورة مفصلة ومبسطة لكم، وننوه أن الأسعار المرفقة والمدمجة بالمقال أعلاه هي أسعار المنتج في وقت وتاريخ كتابة المقال وسوف تجدد بشكل دوري ومستمر لإفادتكم.

اقرأ أيضًا:

رحمه شعبان
رحمه شعبان
المقالات: 75

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *